utf-8
حكم العمليات الإستشهادية
 الجديــد | محــرك البحــث | برنــامج المــنبـــر| خــارطــة المـوقــع | اتـصــل بنــا | تـجـاوز الحــجــب | الـمنــتــدى
مكتبة الشيخ المقدسي
منهاج السنة
عـقــيــدة أهـــل الـجـنـة
الــفــريــضــة الــغــائـبـة
كــــتــــب وأبـــــحــــاث
مـــــــــــــقــــــــــــــالات
قــــضـــايـــا فــقــهــيــة
التـــاريــخ و الســــــيـــر
حــــــــــــــــــــــــــوارات
أشـــبــــال الــتــوحــيــد
مـــــــــطــــــــويــــــــات
فــــــرق ومـــــذاهــــــب
مجــــــــــــــــــــــــــــلات
المجـموعـــات الإعــلامية
بــيــانـــــــات المــــنــبــر
عــــين على الأحــــــداث
كـلمـات سطرت بالدمــاء
صوت التوحيد
مـــــــرئــــــيـــــــــــــات
خـطـب ومــحـــاضـــــرات
حـــــــداء الـــمــجــاهـــد
عيون الكلم
مــخـتــارات شــرعـــيـــة
الــجـهــاد والــشــهـــادة
الأخــــلاق والـــرقــائـــق
الـــواقــع الــمــعــاصـــر
مــوضــوعـات مــتـنـوعـة
 منبر التوحيد و الجهاد منهاج السنة الفريضة الغائبة فقه الجهاد العمليات الفدائية حكم العمليات الإستشهادية

حكم العمليات الإستشهادية
Share


                        الكاتب : عبد الحكيم حسان
صندوق الأدوات
حفظ المادة
طباعة
إلى المفضلة
تنبيه عن خطأ
إلى صديق
محرك البحث
بحث في الصفحة
بحث متقدم » 

شارك معنا
شارك معنا في نشر إصدارات المجاهدين. . . رسالة إلى كل من يملك كتاباً أو مجلة أو شريطاً . . . تتمة
الفهرس

مقدمة

حكم العمليات الاستشهادية

أولا؛ جواز إهلاك النفس وإتلافها لمصلحة إعزاز الدين وإظهاره

ثانيا؛ إجماع العلماء على جواز تقحم المهالك في الجهاد

ثالثاً؛ جواز حمل الواحد على العدد الكثير من العدو في الجهاد، وإن تيقن أو غلب على ظنه الهلكة

أقوال أهل العلم في جواز حمل الواحد على العدد الكثير وإن تيقن القتل

شبهة؛ غاية ما تدل عليه هذه الأدلة هو جواز التغرير بالنفس

شبهة؛ العمليات الاستشهادية يقتل فيها من لا يجوز قتله من المسلمين أو نساء الكفار وأطفالهم

مسألة رمي الكفار حين اختلاطهم بالمسلمين

المذهب الأول؛ وهو المنع مطلقا

المذهب الثاني؛ مذهب من أجاز رمي الكفار مطلقا

المذهب الثالث؛ مذهب من قال بالتفصيل

خلاصة أقوال الفقهاء


tawhed.ws | almaqdese.net | abu-qatada.com | mtj.tw
* إننا - في منبر التوحيد و الجهاد - نحرص على نشر كل ما نراه نافعا من كتابات ، إلا أن نشر مادة " ما " لكاتب " ما " ، لا يعني بحال ؛ أن ذلك الكاتب يوافقنا في كل ما نقول ، و لا يعني ؛ أننا نوافقه في كل ما يقول في كتاباته الأخرى ، و الله الموفق لكل خير . * إننا - في منبر التوحيد والجهاد - لا ننشر إلا لكتّاب غلب عليهم الصلاح والصواب يوم نشرنا لهم، فإذا ما انحرفوا وغيروا و بدلوا -وغلب ذلك على كتاباتهم - توقفنا عن النشر لهم دون أن نزيل موادهم التي نشرناها من قبل وما شهدنا إلا بما علمنا وما كنا للغيب حافظين !